sibaghat cha3r

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

sibaghat cha3r

مُساهمة  Admin في الجمعة 30 مايو 2008 - 15:40

إذا اقتنعت بوجوب تغيير "اللوك" وتلوين شعرك بالصبغة لتحصلي على اللون الأشقر أو الأحمر أو الأسود، لا تمدي أصابعك لتفتحي علبة أو زجاجة الصبغة قبل قراءة وصايا خبراء التجميل والشعر لتتجنبي الأخطاء المرتبطة بتلوين الشعر.

الوصية الأولى:

لا تهملي احترام لون شعرك: ليكن هدفك هو الحصول على لون شعرك الحالي (حتى لو كان مصبوغاً) كمعيار لاختيار التركيبة اللونية - ولا تقومي بتفتيح لون شعرك أو تغميقه لأكثر من درجتين في المرة الواحدة.

الوصية الثانية:

لا تستخفي بالبرودة: استعمال المستحضرات "الدافئة" قد يحيل لون الخصلات إلى اللون النحاسي، عليك باختيار ما كتب عليه "بارد" Cool من مستحضرات تلوين الشعر أو "المحايد" حيث انه آمن خصوصاً لمن يقمن بتلوين الشعر للمرة الأولى.

الوصية الثالثة:

إياك والبخل: تلوين الشعر على الوجه الصحيح لا يقبل أنصاف الحلول فالكمية الموجودة في معظم العبوات لا تكفي إلا للشعر متوسط الطول (الطول الذي لا يتجاوز الكتف) لذلك احرصي على وضع المزيد من الصبغة إذا كان شعرك أطول.

الوصية الرابعة:

لا يصيبك الغرور بالأدوات المجانية: معظم المستحضرات التي تقدم أدوات موجودة داخل عبوات الصبغة تكون هذه الأدوات ضعيفة، فإذا رغبت في العمل المتقن استخدمي الأدوات الأصلية من المحلات المعتمدة، وهذه الأدوات تتمثل في القفارات وأوعية خلط الصبغة والفرش الخاصة.. الخ.

الوصية الخامسة:

لا تهملي فحص الشعر: انقذي نفسك من ويلات وعواقب "الصبغة غير المناسبة" لشعرك (التي قد تكلفك علاجاً ومالاً بغير داع). وذلك بأن تفحصي "جدائل شعرك" في الطبقات التحتية قبل التلوين.

الوصية السادسة:

لا تنسي الحرص عند عملية التلوين احرصي على تناسب توزيع الصبغة على جذور الشعر وأطرافه، وألا تتدفق الصبغة من الجذور ويزيد تشبع نهايات الشعر التي صُبغت لتوها، ومن المستحسن أن ترافقك صديقة أثناء هذا العمل، أو تعتمدي على مرآة ثلاثية تساعدك على تحديد مسار الصبغة.

الوصية السابعة:

لا تؤذي غدائر شعرك: كلما حافظت على ألوانه الجديدة، اختاري الشامبو المناسب للشعر الملون والتزمي باستعماله في المدة الكافية.

الوصية الثامنة:

لا تبالغي في مقاومة الشيب: لتغطية الشعيرات البيضاء استخدمي لونا متوسطاً يقع في المنطقة الوسط بين الشعيرات الفضية وبين لوناً شعرك أثناء الطفولة، فهذا يكسب الوجه النعومة ويخفي خطوط الشيب.

الوصية التاسعة:

لا تهملي تدليل التجعيدات: تلوين الشعر المجعد عملية دقيقة لأن هذا الشعر جاف بطبيعته ومسامي، فيمتص اللون أسرع كما أنه معرض للتلف عن الخصلات المسترسلة، ولذلك ينصح الخبراء بتخفيف الصبغة وإحلال الماء بدلها (لنقل الربع) وتتم العملية بشكلها المعتاد.

الوصية العاشرة:

لا تبالغي في التلوين: لون الشعر هو نوع من الكماليات، قومي باللعب بالألوان الفاتحة والداكنة حسب اختياراتك، والعملية نوع من الاكتشاف المبهج واختيار الأفضل بلا مبالغة.

Admin
Admin

عدد المساهمات: 57
تاريخ التسجيل: 26/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maroc-times.forumchti.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

DLAME MAN DIMA L JADIDE

مُساهمة  Admin في السبت 31 مايو 2008 - 6:17

hadi l tout les fille de maroc et de monde

Admin
Admin

عدد المساهمات: 57
تاريخ التسجيل: 26/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maroc-times.forumchti.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى